التصفح: قلعة بعلبك

عقد رئيس بلدية بعلبك المحامي أحمد زهير الطفيلي مؤتمرا صحافيا في قاعة البلدية، استنكارا “لما زعمه النائب السابق أنطوان زهرا بشأن استخدام قلعة بعلبك لتخزين أسلحة وصواريخ”, بحضور نائب الرئيس عبد الرحيم شلحة، وأعضاء المجلس البلدي. ووصف الطفيلي هذه الادعاءات بأنها “كذب صريح واختلاق ومردود على صاحبه”، مؤكدا أن “القلعة لا يدخلها سوى الموظفين الرسميين من الدولة والبلدية والقوى الأمنية اللبنانية، ولا توجد فيها أي أماكن يُمنع الدخول إليها”. وقدم أمام الإعلاميين “أدلة ملموسة تثبت عدم صحة ما ذكره زهرا”، مشيرا إلى “استضافة القلعة هذا الصيف أربع حفلات لمهرجانات بعلبك الدولية، بالإضافة إلى مهرجان فرح بعلبك”. وقال: “إن الفنانين واللجان…

المزيد

أعلن محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر أن 38 شهيدًا قضوا في 40 غارة استهدفت مديينة بعلبك وقرى القضاء اليوم، إضافة إلى إصابة 54 آخرين. وكان خضر تحدث عن “غارة هي الأقرب على قلعة بعلبك منذ بداية العدوان، حيث سقط صاروخ داخل موقف السيارات التابع للقلعة، وأضرار كبيرة بحي المنشية الأثري”. ووفق قناة الجديد فإن مبنى “المنشية” الأثري في بعلبك الذي دمرته الغارة الإسرائيلية يعود الى الحقبة العثمانية وموقعه ملاصق للقلعة التاريخية.

المزيد