التصفح: الغارات على البقاع

صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن غارات العدو الإسرائيلي يوم أمس على محافظة البقاع أدت إلى استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة 9 آخرين بجروح.  أما في محافظة بعلبك الهرمل فقد أدت الغارات أمس إلى إصابة شخصين بجروح. واليوم، استهدفت غارات مناطق علي النهري ودورس.  وفي مجمل  لبنان، بلغت حصيلة غارات أمس على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطبة والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان والشمال إلى استشهاد ثلاثة وعشرين شخصا وإصابة ثلاثة وتسعين بجروح.  وسُجل تحليق مكثف للمسيَّرات الإسرائيلية في أجواء مدينة بعلبك وقرى القضاء، إضافة إلى الهرمل والبقاع الأوسط.

المزيد

أشارت آخر الإحصائيات منذ بداية الاعتداءات الإسرائيلية على محافظة بعلبك الهرمل والبقاع الأوسط وصولا إلى محيط بلدة شتورة، إلى أن عدد الشهداء 282 شهيدًا، وعدد الجرحى 777 جريحا، أما الغارات فقد بلغت 704 غارات حتى منتصف ليل أمس الجمعة. وفي المشهدية العامة الملاحظ أن العدو، في الأيام الأخيرة، يركز في قصفه على البيوت المدنية، ويتعمد ارتكاب المجازر بحق سكانها الآمنين، وهذا ما حصل في مدينة بعلبك والعديد من قرى القضاء، ناهيك عن تدمير المباني المحاذية للطرقات الدولية والرئيسية بهدف قطع، أو على الأقل إعاقة التواصل بين البلدات. واللافت أيضاً الوتيرة التصاعدية لحركة النزوح، أو ما يصر البعض على تسميته الاستضافة…

المزيد