نظّم قطاع زحلة وشتورة في اندية الليونز العالمية بالتعاون مع مستشفى تل شيحا-اوتيل ديو يوماً طبيّاً مجانياً شمل معاينات للمرضى من اطباء جراحة عامة، امراض جرثومية، جراحة صدر واوعية دموية، غدد، جراحة نسائية وتوليد، جراحة دماغ، مسالك بولية، اعصاب، جراحة عظم، انف اذن وحنجرة، اعصاب، كلى، عيون، اطفال، قلب، معالج نفسي، فحص نظر، فحص سكري، تخطيط قلب وتخطيط بالموجات فوق الصوتية، استفاد منها المرضى من زحلة والقرى المجاورة.

انطلق اليوم الطبي بزيارة قام بها وفد ليونزي ضم النائب الثالث للرئيس الدولي الليون AP Singh ، المدير الدولي الليون سمير ابو سمرا ، المدير الدولي السابق الليون Sangeeta Jatia، LCIF area leader الليون عايده قعوار، حاكم اندية الليونز منطقة ٣٥١ الليون بطرس عون وزوجته ، النائب الاول للحاكم الليون سعيد علامة وزوجته ، النائب الثاني للحاكم الليون جوزف بو خليل، الحاكم السابق الليون فريد قعوار، الحاكم السابق الليون مرشد الحاج شاهين، رئيس القطاع الليون الياس بخاش، رئيس الاقليم الليون ميشال صياح ورؤساء واعضاء اندية الليونز في زحلة شتورا وبيروت الى رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك، رئيس لجنة مستشفى تل شيحا المطران ابراهيم مخايل ابراهيم بحضور نائب رئيس لجنة المستشفى نقيب الاطباء الدكتور يوسف بخاش، وضعه في اجواء اليوم الطبي المجاني والمشاريع المستقبلية لأندية الليونز في زحلة والبقاع.

المطران ابراهيم شكر الوفد على الزيارة وعلى تنظيم اليوم الطبي المجاني في وقت الناس بأمسّ الحاجة اليه في ظروف صعبة يمر بها لبنان، وهو ان دل على شيء فهو يدل على شعار اندية الليونز “نحن نخدم” ، والخدمة في هذه الأوقات لها الوقع الطيب في نفوس الناس، وامل سيادته استمرار التعاون بين تل شيحا واندية الليونز لخدمة اهالي زحلة والبقاع. وتوجه سيادته بالشكر ايضاً الى الأطباء الزحليين الذين اعطوا من وقتهم لإنجاح اليوم الطبي.

ومن ثم انتقل الجميع الى مستشفى تل شيحا حيث تفقدوا العيادات ومجريات النهار الطبي المجاني.

وتخلل النهار الطبي محاضرة طبية تحت عنوان” إحداث ثورة في فحص صحة المجتمع من خلال التقدم في اختبارات اللعاب غير الغازية” القاها بولين و جول الخوري المدراء التنفيذيين لمختبر DiagnosTechs السريري والبحثي في الولايات المتحدة الأميركية، بحضور البروفسور مارون الخوري وعقيلته، وتطرق المحاضرون الى آخر ما توصلت اليه الأبحاث المخبرية في تحديد الأمراض وصحة المجتمع من خلال فحص اللعاب وهي تقنية متطورة جداً يسعى المختبر الى ادخالها قريباً الى لبنان. وتخلل المحاضرة اسئلة من الحضور.

وفي ختام المحاضرة كانت كلمات للحاكم بطرس عون، الحاكم السابق مرشد الحاج شاهين والمدير الدولي سمير ابو سمرا اكدوا فيها على اهمية اقامة مبادرات طبية كالتي شهدتها مستشفى تل شيحا-اوتيل ديو، وشكروا الجميع على التعاون.

واختتم اليوم الطبي بالتقاط الصور التذكارية.

مشاركة.

التعليقات مغلقة.