شاركت مؤسسة جوزف طعمة سكاف الزحليين فرحتهم بتوقيع اتفاقية التعاون بين مستشفى تل شيحا ومستشفى اوتيل ديو، وانارت مستشفى تل شيحا بانوار عيد الميلاد، فبدت المستشفى كمنارة مشعّة على التلة المشرفة على زحلة والبقاع.

بعد انتهاء مراسم توقيع الإتفاقية في اوتيل قادري ، توجه غبطة البطريرك يوسف عبسي، المطران ابراهيم مخايل ابراهيم، اللواء بيار صعب، رئيس جامعة القديس يوسف ورئيس مجلس ادارة مستشفى اوتيل ديو البروفسور سليم دكاش، مدير عام اوتيل ديو نسيب نصر، نقيب الأطباء يوسف بخاش وعدد من الكهنة الى مستشفى تل شيحا حيث كان في انتظارهم جوزف الياس سكاف نجل الزعيم الراحل الياس سكاف واحتفلوا سوياً بإنارة الزينة الميلادية في المستشفى.

وكان للمطران ابراهيم كلمة قال فيها:

“هذه الزينة الجميلة تدلنا على ان الرب وضع يده معنا في هذا النهار وفي الإتفاق الذي وقّع اليوم في اوتيل قادري برعاية غبطة سيدنا وابينا يوسف عبسي الكلّي الطوبى.

بإسم الجميع اشكر مؤسسة جوزف طعمة سكاف التي قدّمت اضاءة المستشفى بشخص السيدة ميريام سكاف التي تغيبت اليوم بداعي السفر، وحضور جوزف ايلي سكاف الذي نحبّه جداً ونتمنى له التألق والنجاح بكل ما يقوم به.

اشكر حضوركم جميعاً، اشكر كل الذين تعبوا اليوم وحضّروا هذه المناسبة الرائعة، كل الذين زيّنوا هذه المستشفى بهذه الإضاءة الجميلة والتاريخية التي تذكرنا دائماً ان كل مستشفى هي مكان للسامري الرحيم الذي هو يسوع المسيح الذي اطلق على ذاته انه نور العالم، وفي مكان آخر من الإنجيل سوّانا بذاته وقال لنا انتم نور العالم. وعندما نضيء من نور يسوع المسيح، وآباء المجامع المسكونية حددوا بأن الله هو نور من نور، ونحن اليوم نقف امام النور، امام هذا الجمال الذي يعكس جمال ربنا وكرمه معنا.

اتمنى كل التوفيق لغبطة ابينا البطريرك ولجميع الحاضرين وبنوع خاص سيادة اللواء بيار صعب ممثل قائد الجيش العماد جوزف عون. والجيش اللبناني له الفضل الأكبر بأن تل شيحا لا تزال قائمة، فهو دعمنا على مر السنوات، ونحن دائماً اعتبرنا ان تل شيحا مستشفى تفتح ابوابها لكل العناصر والمسؤولين في هذا الجيش الغالي على قلوب جميع اللبنانيين، وبقي هو الرمز لقيام الدولة، وهيكل الدولة الذي لم يسقط لأن الجيش اللبناني في وسطها.

شكراً حضرة النقيب يوسف بخاش الذي تعب معنا اليوم، محبته لزحلة وتل شيحا تجلّت بأبهى حلّة اليوم.”

مشاركة.

التعليقات مغلقة.