عقد لقاء لمتقاعدي منطقة البقاع في مكتبة بلدية علي النهري، بدعوة من تنسيقية الدفاع عن حقوق العسكريين المتقاعدين، حضره عدد كبير من الضباط والرتباء والافراد المتقاعدين من مختلف الاجهزة العسكرية والامنية.

افتتح اللقاء بالنشيد الوطني ودقيقة صمت عن ارواح شهداء الجيش اللبناني والاجهزة الأمنية، ثم كلمة ترحيبية واستعراض لواقع المتقاعدين للمؤهل المتقاعد احمد المكحل.

والقى عدد من الضباط والرتباء المتقاعدين كلمات اكدت أهمية توحد كل العسكريين المتقاعدين حول مطالبهم المحقة واهمها:

– التأكيد على نسبة 85 % من الراتب الأساسي المماثل في الخدمة الفعلية ودمج التعويضات بالراتب الاساسي بالخدمة الفعلية وفي التقاعد.
-الحق بتقاضي تعويض نهاية الخدمة على دولار صيرفة وبمفعول رجعي، بحيث يستفيد منه كل الذين تقاعدوا بعد الازمة المالية، والذين حجزت تعويضاتهم في المصارف وفقدت قيمتها.
-الحق بالطبابة بنسبة 100% لعناصر الخدمة الفعلية وللمتقاعدين.
-الحق بالمساعدة المدرسية بنسبة 100 % من المساعدة التي يستفيد منها عناصر الخدمة الفعلية وذلك بعد اقتطاع نسبة 1.5 % لهذه الغاية.
-زيادة التعويضات العائلية.
بالإضافة الى المشاكل والاشكالات التي يتعرض لها المتقاعدون يوميا ومنها تأخير الرواتب، عدم تحويل الرواتب في اوقاتها، صيرفة، اقفال فروع المصارف، وفتح حساب التوطين.
وبنهاية اللقاء، تم التأكيد على أن “العسكريين المتقاعدين لن يتهاونوا أو يتقاعسوا في الدفاع عن حقوقهم وحقوق عائلاتهم ومهما كانت التضحيات”.

مشاركة.

التعليقات مغلقة.