أثار إلغاء حفل الفنان السوري، شادي جميل، في دار الأوبرا بدمشق، حالة من الجدل خلال الساعات الماضية، قبل أن يظهر وزير الثقافة محمد الصالح في فيديو مصور ويكشف سبب إلغاء الحفل.

وتوعد الوزير بمحاسبة الجهة التي منحت الموافقات والتي تجاهلت تعميماً سابقاً للوزارة يقضي بمنع من مدح نظام الأسد من إقامة الفعاليات.

وقال لأحد منظمي الحفل: “من مدح نظام البراميل لا يحق له الوقوف على خشبة دار الأوبرا”، لافتا إلى أن من دعم النظام السابق لا يحق له العودة لخشبة المسرح قبل الاعتذار من السوريين.

وأضاف: “من أعطاك الموافقة خالف القوانين ولازم يتحاسب”.

وكان المدير العام لمديريات الثقافة والمراكز الثقافية في الوزارة أنس الدغيم قد أعلن خبر الإلغاء على حسابه على فيسبوك، مشيرًا إلى أن القرار جاء على خلفية غناء شادي جميل لبشار الأسد قبل عدة سنوات.

مشاركة.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!