التصفح: نبع اللبوة
عقد لقاء في مبنى اتحاد بلديات بعلبك، للبحث في آلية معالجة التعديات على مجرى المياه من نبع اللبوة وصولا الى القاع، بحضور النائب الدكتور سامر التوم، مسؤول الشؤون البلدية المركزي في حركة “أمل” بسام طليس، مسؤول الشؤون البلدية في إقليم البقاع صبحي العريبي، مسؤول العمل البلدي في “حزب الله” بمنطقة البقاع الشيخ مهدي مصطفى، نائب رئيس اتحاد بلديات البقاع الشمالي ورؤساء بلديات: اللبوة، النبي عثمان، العين والقاع، ممثلين عن مؤسسة مياه البقاع. وتوافق المجتمعون، بعد النقاش والمداخلات على ما يلي: “لا غطاء على أي أحد يعتدي على مجرى المياه، التعاون بين القوى السياسية والبلديات والمخاتير والمؤسسات الامنية للعمل على تخفيف…
وجه رئيس بلدية القاع المحامي بشير مطر كتابًا الى رئيس مجلس النواب نبيه بري باسم البلدية والأهالي والمخاتير، ضمّنه “شكوى ملحّة تمس أمننا المائي والاقتصادي، وتضع بلدتنا أمام تهديد خطير ومتكرر”. أضاف:”لقد أقدم شخص من آل المصري في بلدة العين – قضاء بعلبك – على التعدّي المتكرّر على القناة التي تجري فيها مياه نبع اللبوة، والتي تروي أراضي بلدتنا القاع. وعلى الرغم من إزالة هذا التعدّي أكثر من مرة بالتعاون مع الجهات المختصة، فوجئنا بأن المعتدي قد رفع علم حركة أمل في مكان المخالفة، في تصرّف يوحي وكأنّ هذا التعدّي يتمّ تحت غطاء الحركة، وكأنّ العلم مرفوع لتخويفنا ومنعنا من…
