التصفح: مخابرات الجيش
صدرت تشكيلات جديدة عن مديريّة المخابرات في الجيش اللبناني، شملت عدداً من المواقع، في وقتٍ حافظ بعض الضبّاط على مواقعهم. ومن أبرز الذين شُكّلوا العميد محمد صفا الذي أصبح مديراً للمخابرات في البقاع، والعميد جورج بو صليبي الذي أصبح مديراً للعمليّات وفق موقع MTV. وشغل العميد محمد صفا، إبن الجنوب، عدة مناصب آخرها مسؤول مخابرات الحمرا في بيروت.
رأى الزميل محمد شقير في “الشرق الأوسط” أنه “لم تكن قيادة حركة «حماس» في لبنان مضطرة لاستدراج القوى السياسية اللبنانية إلى سجال على خلفية إعلانها تأسيس طلائع «طوفان الأقصى»، وإلا لما بادرت لإصدار التوضيح تلو الآخر، نافيةً أن تكون لديها نية لعسكرة المخيمات الفلسطينية، وأن ما تتطلع إليه يبقى تحت سقف تعبئة الفلسطينيين ثقافياً؛ تقديراً منها لعدم المساس بالسيادة اللبنانية”. رسائل “حماس” وأكد شقير: “لكن مبادرة قيادة «حماس» في لبنان لاستيعاب ردود الفعل اللبنانية الغاضبة من جراء الالتباس الذي ترتب على إعلانها تأسيس طلائع «طوفان الأقصى»، لا تُبدّد تعاطي معظم القوى السياسية مع الخطوة التي أقدمت عليها، وكأنها تأتي في…
