التصفح: مؤسسة مياه البقاع
تعلن وزارة الطاقة والمياه عن فتح المجال لملء مركز عضو غير متفرغ في مجلس ادارة مؤسسة مياه البقاع (عدد 6) ويدعو اللبنانيين من أصحاب الإختصاص والكفاءة الى تقديم طلبات ترشيحهم لشغل هذا المركز. أولاً: تأليف مؤسسة مياه البقاع: أنشِئت بموجب القانون رقم 221 تاريخ 29/5/2000 (تنظيم قطاع المياه) مؤسسة عامة إستثمارية للمياه تسمّى “مؤسسة مياه البقاع” تتمتع بالاستقلالية المالية والادارية وترتبط بوزير الطاقة والمياه الذي يمارس الوصاية الادارية عليها. تتولى مؤسسة مياه البقاع في نطاق استثمارها واختصاصها: درس وتنفيذ واستثمار وصيانة وتجديد المشاريع المائية لتوزيع مياه الشفة والري وجمع ومعالجة وتصريف المياه المبتذلة وفقاً للمخطط التوجيهي العام للمياه والصرف الصحي…
صدر عن مؤسسة مياه البقاع: “عطفًا على العطل الذي طرأ على محطة جديتا الأسبوع الماضي، تُعلم مؤسسة مياه البقاع المشتركين الكرام أنّه يتمّ اليوم العمل على تصليح المحطة وتركيب جميع التجهيزات التي تعرّضت للأعطال وبدعم من منظمة اليونيسف، تمهيدًا لإعادة ضخّ المياه إلى جميع المناطق المستفيدة من هذه المحطة. وتتوجّه المؤسسة بجزيل الشكر إلى جميع المشتركين على صبرهم وتفهّمهم خلال فترة التوقّف، مؤكدةً حرصها الدائم على تأمين أفضل الخدمات الممكنة”.
أعلن رئيس بلدية شتورة ميشال مطران تسطير محضر ضبط بحق مؤسسة مياه البقاع لحفر حفرة في البلدة بهدف “التصليح” وتركها بدون أي إشارات وتحذير. ولفت إلى أن عملية التصليح لم تحصل على موافقة البلدية مسبقا. وأشار الى مخالفة العمل على مد عيار مياه إلى سبيل مياه كان أقفل سابقا لتلوثه، تلبية لطلب أحد الأشخاص وفق مطران.
صدر عن مؤسسة مياه البقاع التالي: تُعلم مؤسسة مياه البقاع المشتركين الكرام في بلدة المعلّقة، أنه سيتم توقيف ضخ المياه مؤقتًا عن الأحياء التي تستفيد من التوزيع، وذلك يوم غد بتاريخ 11-09-2025، بهدف استكمال أعمال الصيانة على الشبكة. تتقدّم المؤسسة بالشكر من جميع المشتركين على تفهّمهم وتعاونهم، وتؤكد حرصها على إنجاز الأعمال في أسرع وقت ممكن وإعادة التوزيع إلى طبيعته.
أعلنت مؤسسة مياه البقاع أنه “نظرًا لهبوط مستوى المياه في نبع شمسين، تعلن مؤسسة مياه البقاع عن اعتماد برنامج تقنين في تشغيل المضخات، وذلك وفق الجدول أدناه، ابتداءً من تاريخ ٢ أيلول ٢٠٢٥، ولحين عودة منسوب المياه إلى وضعه الطبيعي”.
صدر عن مؤسسة مياه البقاع التالي: تعلمكم مؤسسة مياه البقاع أنه نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، وتزايد الطلب على المياه، بالإضافة إلى الانقطاع المستمر في التيار الكهربائي على كافة الأراضي اللبنانية نتيجة ضعف التغذية من كهرباء لبنان، وتراجع فعالية أنظمة الطاقة الشمسية بسبب درجات الحرارة التي تخطت ٤٥ درجة مئوية، فقد تأثّر تشغيل محطات الضخ بشكل ملحوظ. وبناءً عليه، تعتذر المؤسسة من المشتركين الكرام، حيث يتم تشغيل المحطات تباعاً وفق الإمكانات المتاحة، إلى حين تحسّن ظروف التغذية الكهربائية. كما تدعو المؤسسة جميع المواطنين إلى ترشيد استهلاك المياه قدر الإمكان خلال هذه الفترة، حفاظاً على استمرار الخدمة لأطول مدة ممكنة.…
