التصفح: كنيسة سيدة الفرح
أعلنت قوى الأمن الداخلي أنه في “الساعة 9.00 من تاريخ 18-5-2025 سيتم افتتاح كنيسة سيدة الفرح وتدشين متحف المتروبوليت نيفن الصيقلي في مدينة زحلة، وذلك بحضور عدد من الشخصيات الرسمية، الدينية، مدعوّين وعدد غفير من المواطنين، لذلك ستتخذ المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تدابير السير التالية: أولاً: اقفال الطريق الممتدة من ساحة مقام سيدة زحلة والبقاع الى ساحة مدرسة عبرين حتى الانتهاء. ثانياً: تحويل السير بالقرب من مكان المناسبة الى طرقات فرعية. لذلك يرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم والتقيد بإرشادات رجال قوى الأمن الداخلي وتوجيهاتهم، وبعلامات السير الموضوعة تسهيلاً لحركة المرور ومنعاً للازدحام”.
يزور بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر، في ٢٧ أيلول أبرشية زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الأرثوذكس، والتي ستتوج بتدشين كنيسة سيدة الفرح، ومتحف المتروبوليت نيفن صيقلي. وفي إطار التحضيرات للزيارة، عقد مؤتمر صحفي في دار المطرانية في زحلة، ببركة المتروبوليت أنطونيوس (الصوري) راعي أبرشية زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الأرثوذكس، وبدعوة من اللجنة الإعلامية المهتمة بمتابعة وقائع الزيارة، وبحضور المتروبوليت نيفن صيقلي ممثل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس لدى كنيسة روسيا. بعد النشيد الوطني، ألقت الدكتور شفيقة كفوري كلمة رحبت فيها بالحضور، شاكرة كل اللجان التي تتابع وقائع هذا الحدث على المستويات كافة. وأكدت أن “هذا الحدث هو…
ارتفعت القبب الذهبية يعلوها الصليب، فوق كنيسة “سيدة الفرح” الأرثوذكسية التي لا تزال قيد الانشاء في ضهور زحلة على مقربة من تمثال سيدة زحلة. والكنيسة يبنيها المعتمد البطريركي في موسكو المتروبوليت نيفن صيقلي في مسقط رأسه زحلة، وفق الطراز الروسي. وقد وضع حجر الأساس لها في عام 2019.
