التصفح: كنيسة سيدة الفرح الأرثوذكسية
يزور بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر، في ٢٧ أيلول أبرشية زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الأرثوذكس، والتي ستتوج بتدشين كنيسة سيدة الفرح، ومتحف المتروبوليت نيفن صيقلي. وفي إطار التحضيرات للزيارة، عقد مؤتمر صحفي في دار المطرانية في زحلة، ببركة المتروبوليت أنطونيوس (الصوري) راعي أبرشية زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الأرثوذكس، وبدعوة من اللجنة الإعلامية المهتمة بمتابعة وقائع الزيارة، وبحضور المتروبوليت نيفن صيقلي ممثل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس لدى كنيسة روسيا. بعد النشيد الوطني، ألقت الدكتور شفيقة كفوري كلمة رحبت فيها بالحضور، شاكرة كل اللجان التي تتابع وقائع هذا الحدث على المستويات كافة. وأكدت أن “هذا الحدث هو…
ارتفعت القبب الذهبية يعلوها الصليب، فوق كنيسة “سيدة الفرح” الأرثوذكسية التي لا تزال قيد الانشاء في ضهور زحلة على مقربة من تمثال سيدة زحلة. والكنيسة يبنيها المعتمد البطريركي في موسكو المتروبوليت نيفن صيقلي في مسقط رأسه زحلة، وفق الطراز الروسي. وقد وضع حجر الأساس لها في عام 2019.
