التصفح: قاعدة حامات
صدر عن وزير الدفاع الوطني ميشال منسى البيان التالي: “تزايدت في الآونة الأخيرة أخبار وروايات وكتابات عن القاعدة الجوية العسكرية في منطقة حامات في قضاء البترون في محافظة لبنان الشمالي. البعض في إطار التساؤلات والاستفهامات، والبعض في مجال الاجتهادات والسيناريوهات، والبعض في نطاق الربط بالتطورات والتحركات في الإقليم والجوار. إزاء الحاصل، توضح وزارة الدفاع الوطني: أ – إنّ قاعدة حامات هي قاعدة جوية لبنانية تابعة للقوات الجوية في الجيش اللبناني، وليس لأي جهة أخرى ضمنها أي سلطة أو صلاحية تعلو فوق القوانين والأنظمة اللبنانية. ب – إنّ كل الأنشطة والمهمات في القاعدة تتم بإشراف وموافقة ومتابعة قيادة الجيش اللبناني، وهذه…
ذكرت صحيفة “النهار” معلومات في الآونة الأخيرة عن إسقاط طائرة مسيّرة مجهولة فجر يوم الاثنين بعد تحليقها فوق قاعدة حامات الجوية العسكرية، وهي قاعدة تستضيف قوات أميركية في شمال لبنان. وتردد أن القوات الأميركية الموجودة في القاعدة هاجمت رئيس البلدية واقتحمت مكتبه كما تصرفت بأسلوي غير لائق مع المواطنين. رئيس بلدية حامات نيكولا أيوب تحدث لـ”النهار” عما جرى في حامات، فأكد أولا أن أحداً لم يقتحم مكتبه، بل جاء وفدان أميركيان من السفارة الأميركية يوم الثلثاء وتم الاعتذار منه عما جرى، مشدداً على العلاقة الجيدة مع الأميركيين. وشرح أيوب ما جرى، فأفاد بأنه بدأت تتوالى عليه الاتصالات من مواطني البلدة…
