التصفح: سوق بعلبك
افتتح سوق “بلدي ونفتخر” في الوسط التجاري لمدينة بعلبك، ضمن مبادرة شبابية تحت شعار “معًا نحو زراعة سليمة” دعمًا للإنتاج المحلي، وتشجيعًا للمزارعين والمصنِّعين، وللمحافظة على إرث أجدادنا الزراعي، وإحياء الزراعات التقليدية الأصيلة. وتحدث رئيس بلدية بعلبك المحامي أحمد زهير الطفيلي، فقال: “نجتمع اليوم في أرض عريقة، عرف أجدادنا كيف يستنبتون الحب فيها، ويصونون البذرة ليورثونا كنزًا لا يُقدَّر بثمن: تراثًا زراعيًا أصيلاً، ضمّنوه خبرة وتفانٍ وحبًّا لهذه الأرض الطيبة”. وأضاف: “نحن اليوم، أمام مسؤولية أخلاقية وتاريخية، أن نحافظ على هذا الإرث، لا أن نجعله ذكرى في المتاحف، بل حيًّا في حقولنا ومزارعنا وأسواقنا. إن زراعتنا التقليدية ليست مجرد بذور…
