التصفح: رولان خوري
كتبت الزميلة ندى أيوب: تتواصل المخالفات في إدارة ملف تشغيل كازينو لبنان لألعاب الميسر الإلكترونية المفتوح أمام القضاء. وفي واحدة من المخالفات الإجرائية، لا يزال جهاز أمن الدولة يحتفظ بمحضر تحقيق مرتبط بالملف، بذريعة عدم إعطاء المدعي العام المالي بالوكالة (السابقة) القاضية دورا الخازن الجهاز إشارة لتحويله إلى قاضي التحقيق طارق بو نصّار. وأكدت أيوب: “وتكمن خطورة ذلك في أنّ جزءاً أساسياً من المعطيات يبقى غائباً عن قاضي التحقيق. وبحسب معنيين في الملف، فإن «خلفيات عدم تحويل المحضر إلى قاضي التحقيق، تراوح بين إهمال فاضح للإجراءات القضائية وسوء نية مقصود، بسبب أهمية إفادات الأشخاص الذين استُمع إليهم في هذا المحضر».…
كتب محمد وهبة في صحيفة “الأخبار”: ثمة سؤال أساسي يتعلق بعقد كازينو لبنان مع الدولة اللبنانية والتحقيقات الجارية بشأنه الآن: هل يتم التحقيق مع كل المشتبه فيهم أم أن المسألة انتقائية؟ ومردّ هذا السؤال أن قرار إطلاق ألعاب القمار الإلكترونية عبر كازينو لبنان لم يُتخذ بشكل فردي من رئيس مجلس الإدارة المدير العام الموقوف رولان الخوري، بل من أكثر من طرف، أبرزهم وزارتا المال والسياحة اللتان وافقتا على الأمر، ثم شركة إنترا التي تُعدّ المساهم الأكبر في الكازينو وهي صاحبة القرار النهائي والحاسم، بالإضافة إلى مصرف لبنان الذي يملك أسهماً في الكازينو عبر شركة إنترا وله نفوذ واسع في اتخاذ…
كتب رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل على حسابه على “أكس”: “بطلب من السيدة بعيدها تنصر الحق. وين الحق ورولان بالحبس بس لأن ما عمل صندوق اسود وحارب السوق السودا؟ بالحبس لأن عهد الاصلاح قرّر انو هيك بيعيّن مدير غيره للكازينو؛ بالحبس وبنته تخرّجت وصار عمرها ١٨، ومحرومة منه لأنه بطل ما خضع بعمر ال١٨ لغازي كنعان وما خضع اليوم لغازي الكازينو”.
كتب النائب السابق إدي معلوف على “إكس”: اول فوج اتهامات على رولان خوري اجى هدر مال عام واثراء غير مشروع سقط بعدما اكتشفوا انو الكازينو شركة خاصة ومش مرفق عام. ثاني فوج اجى على اساس نسب ضرائب مجحفة بحق الدولة سقط لان الدولة كلها موافقة على النسب. آخر فوج اتهامات اجى اخفاء داتا وتلاعب بالمحاسبة، وكمان ورح يسقط! وختم المعلوف بالقول: “وبعدين؟
كتب النائب سليم عون على حسابه على منصة إكس: “سلطة لا تستطيع فرض هيبتها بالحق، تريد أن تفرضها بالباطل. موعدنا اليوم الساعة السادسة مساءً في ساحتنا، ساحة ٧ آب – العدلية، في وقفة تضامنية مع رفيقنا “المعتقل السياسي” رولان خوري. كنا وسنبقى السباقين في الدفاع عن الحريات والأوادم. ناطرينكم…”.
كتب النائب سليم عون على حسابه على منصة إكس: “سأبقى، ولكن إلى حين، محترماً طلب رفيق النضال والصديق رولان خوري بعدم التحدّث عمّا حصل ويحصل معه، فهو واثقٌ من نفسه إلى أبعد الحدود، كما أننا جميعاً واثقون من تربيته، وأخلاقه، ونظافة كفّه”.
