التصفح: النازحين السوريين
زحلة بوليتيكس – أجرت مقدمة قناة “الحرة” في بيروت منى صليبا جولة مع وزير السؤون الاجتماعية هيكتور حجا على عدد من مخيمات النازحين السوريين في البقاع. وفي أحد المخيمات بدت مشاهد كارثية لناحية مياه المجارير التي تتدفق إلى جانب الخيم حيث تشرب منها المواشي. هذا فضلا عن جور صحية داخل المخيم يشتكي النازحون أن تفريغها لا يتم بشكل دائم ما يجعلها تفيض وتتسبب بأمراض على رأسها الكوليرا. وفي خلال المقابلة قالت إحدى النازحات إنها لا تريد العودة بسبب الوضع الأمني. https://twitter.com/alhurranews/status/1597258766545833988 ويقول نازح آخر إن أغلب الأولاد في المخيم لا يرتادون المدارس. وأكد النازحون خلال الجولة أن أولادهم غير مسجلين…
غرد النائب جميل السيد على حسابه على “تويتر” قائلا:” نازح سوري قتل شاباً وأهالي بلدته أنذروا النازحين بالرحيل! الحوادث ستزداد والدولة وأجهزتها يتحملون المسؤولية لسببين: ١- أنهم ينصاعون للسفارات بعدم إعادة النازحين لبلدهم ٢- أنه ما من جهاز رسمي لبناني لديه إحصاء أو ضبط للنازحين حيث أصبحوا قنبلة موقوتة بإشراف جمعيات ومنظمات من كل نوع”.
