التصفح: العدو الإسرائيلي
كتب الزميل عماد مرمل في “الجمهورية”: استفزّت الغارات العنيفة التي شنّها العدو الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت عشية عيد الأضحى الخميس الماضي، قيادة الجيش اللبناني التي بادرت إلى إصدار بيان مرتفع السقف، تضمّن تحذيراً غير مسبوق. فما هي دوافع هذا الموقف وأبعاده؟ بعد العدوان الإسرائيلي الأخير والواسع على الضاحية الجنوبية، نبّهت قيادة الجيش في بيان لافت إلى أنّ «إمعان القوات الإسرائيلية في خرق اتفاقية وقف الأعمال العدائية، ورفضها التجاوب مع لجنة مراقبة وقف الأعمال العدائية، ما هو إلّا إضعاف لدور اللجنة والجيش، ومن شأنه أن يدفع المؤسسة العسكرية إلى تجميد التعاون مع تلك اللجنة في ما خصّ الكشف على المواقع». وأوضح…
كتبت “الأخبار”: “وسّع العدوّ الإسرائيلي اعتداءاته أمس، شماليّ نهر الليطاني، إلى أعماق جديدة تتجاوز الأربعين كيلومتراً، مستهدفاً منشآت صناعية في محيط بلدة الغازية الساحلية جنوبيّ صيدا، مدّعياً أنه قصف بنى تحتية عسكرية لحزب الله.المؤكد أن العدوّ لم يخطئ في إحداثياته، وأنه يعلم أنه استهدف منشآت صناعية لا بنى تحتية للمقاومة. والمؤكد أيضاً أنّ العدوان في محيط الغازية يتخطّى كونه رداً ميدانياً على عملية للمقاومة هنا أو هناك، كما تذرّع بذلك الناطق العسكري باسم جيش العدوّ، ليشكّل تجاوزاً إضافياً للقواعد التي حكمت الميدان حتى الآن، ويؤسّس، مع مجزرتَي النبطية والصوانة اللتين استهدفتا مدنيّين، الأسبوع الماضي، لمعادلة جديدة يحاول العدوّ فرضها على…
