التصفح: الشارع السني
كتبت الزميلة مارلين وهبة في “الجمهورية”:يقول قريبون من الرئيس المكلّف نواف سلام، إنّه «من أنبل العائلات السنّية وأشرفها في لبنان»، مستغربين غمز بعض نواب الطائفة السنّية واعتراضهم وغيرهم على حقّه في تسمية الحقائب الوزارية السّنية. وتساءل هؤلاء: «مَن أولى اليوم من رئيس الحكومة السنّي بتسمية الحقائب السنّية، خصوصاً أنّ الرجل المكلّف بتأييد 90 نائباً بمن فيهم النواب السنّة، ويتمتع بكفاية لا يملكها كثر، وهو آتٍ من أعلى سدّة دولية عدلية في العالم. فصحيحٌ أنّه لم يمارس السياسة بمعناها المجازي اللبناني، إنما هو رجل استثنائي شديد المراس والحنكة، ومليء بالتجارب الداخلية والخارجية، وهو بعكس ما يعتقد البعض، قادر على التعامل مع…
كتب الزميل غسان سعود في “الأخبار”: من يراقب ردود فعل الإسرائيليين وبعض الأفرقاء اللبنانيين على فيديو «عماد – 4»، الذي وزعه حزب الله نهاية الأسبوع الماضي، يلاحظ ضبط العدوّ لنفسه وجمهوره وعقلانية تعليقاته وتغطيته للخبر بنقاش علميّ – عسكريّ – أمنيّ، مقابل هرج ومرج حقيقيَّين على مستوى خصوم المقاومة في الداخل اللبناني.من المقابلات والمقالات إلى التقارير ومقدّمات نشرات الأخبار الإذاعية والمرئية والمسموعة وحركة المناصرين على مواقع التواصل الاجتماعي: لم يكن هناك رأي علمي أو موزون أو هادئ واحد، ولا فكرة منطقية بمعزل عن صوابيتها. خواء يبلغ ذروته مع مسؤول تواصل أخذ على عاتقه قطع كل إمكانية للتواصل، وخفّة تبلغ قمّتها…
