التصفح: التسوية
كتب الزميل صلاح سلام في “اللواء”:اليوم ومع بدء سريان وقف النار يتنفس اللبنانيون الصعداء، ويرتاح لبنان من كابوس العدوان الإجرامي، الذي طال البشر والحجر، وإنتهك قوانين الحروب، وسفك مبادئ حماية سلامة وحقوق المدنيين إبان المعارك العسكرية. التسوية التي أوقفت الحرب الوحشية أثبتت مرة أخرى، أن لبنان ليس متروكاً من المجتمع الدولي، ولا من الأسرة العربية، رغم مشاغباته المعروفة، وما تفرزه من إنقسامات داخلية، ومن خلافات مع الأشقاء العرب. وأن المساعي المشتركة للأصدقاء الأوروبيين، وخاصة فرنسا، والأشقاء العرب، وفي المقدمة السعودية ومصر وقطر، مع الإدارة الأميركية أثمرت إلى التوصل إلى وقف الحرب، رغم محاولات نتنياهو ووزرائه المتطرفين وضع الشروط…
كتب الزميل صلاح سلام في “اللواء”: يبدو أن لبنان وقضايا المنطقة وُضعوا على ملف الإنتظار، إلى أن يظهر الخيط الأبيض من الخيط الأسود في الإنتخابات الرئاسية الأميركية في الرابع من تشرين المقبل، ويتم التسلم والتسليم في البيت الأبيض في مطلع العام الجديد. وحدها حرب غزة ستبقى مشتعلة، على إيقاع المماطلة المتمادية التي يمارسها نتنياهو، لتفشيل مساعي التوصل إلى «الصفقة»، التي يسعى إليها الأميركي منذ أشهر، لوقف الحرب المدمرة في القطاع، والتي هددت الحملة الإنتخابية للرئيس الحالي جو بايدن. وأضاف سلام: “ملامح التطورات المتلاحقة في الإقليم توحي وكأن «التسوية الكبرى» لأوضاع المنطقة قد وضعت على النار، لتشق مسارها الطويل، مع ربيع…
