التصفح: دير الأحمر
افتتحت بلدة دير لأحمر قريتها الميلادية وزينة عيد الميلاد، في أجواء احتفالية وبحضور حشد من أبناء البلدة. https://www.youtube.com/shorts/MgFZUmxdP9I
نعت بلدة دير الأحمر ابنها الشاب ربيع طوني ديراني الذي توفي بعد صراع مع المرض. يحتفل بالصلاة لراحة نفسه السبت الساعة الثالثة بعد الظهر في كنيسة سيدة البرج في دير الأحمر.
أدى انحراف سيارة من نوع Golf سوداء فجرا على طريق بلدة عجلتون يقودها الشاب جورجيو الليطاني (مواليد 2004 – دير الأحمر ) وإلى جانبه الشاب أ. عاد، إلى تدهورها تحت الطريق وتحطمها ووفاة الليطاني وإصابة عاد بجروح حرجة. سارعت إلى المكان عناصر مركز ريفون في الدفاع المدني التي استعملت ألآت الإنقاذ الهيدروليكية للتمكن من سحب الجثة والجريح ونقلت الجثة الى مستشفى السان جورج في عجلتون فيما نقلت عناصر الصليب الأحمر الجريح. وقد نعاه الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي بكلمات مؤثرة. يحتفل بالصلاة لراحة نفس الراحل جورجيو الليطاني السبت في كنيسةسيدة الخلاص الرعائية في عين الريحاني
زار محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر مدرسة العائلة المقدسة في دير الأحمر متفقداً أقسامها، وكان له حديث مع المسؤولة عن المدرسة الأخت ريما معلوف حول موضوع الصرف الصحي المحيط بالمدرسة ووعد بالعمل على حل هذا الخلل مجرياً اتصالاً مباشراً مع وزارة الطاقة أثناء الجولة للتأكيد على تنفيذ خطة عمل سريعة في هذا الإطار. كما قام بتوزيع عدد من الحصص الصحية التي تحتوي على مستلزمات النظافة والتعقيم بالإضافة إلى ميزان لقياس الوزن وذلك بالتعاون مع الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب وبتمويل من جمعية Fondation Mérieux ممثلةً بمديرتها الدكتورة جوزيت نجار.
