ألقت ميا خليفة، نجمة الأفلام الإباحية السابقة التي أصبحت مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي، خطابًا الثلاثاء الماضي في جامعة أوكسفورد المرموقة في المملكة المتحدة.

وأثارت دعوة ميا خليفة اللبنانية الأصل لإلقاء الخطاب جدلاً، حيث اعتبر البعض بأنها ليست متحدثة موثوقة وقال آخرون إنها ليست نموذجًا يحتذى به للشابات.

وتحدثت ميا خليفة التي تعمل اليوم كمعلقة رياضية في كلمتها عن مخاطر صناعة الأفلام الإباحية وقالت إنها تأسف على الوقت الذي قضته في هذه الصناعة. ولفتت إلى أنها أصبحت أيضًا مدافعة قوية عن حقوق المرأة.

وتباينت الآراء حول دعوتها للتحدث في الجامعة، فبينما أشاد قسم من الناس بشجاعتها واستعدادها للتحدث علنًا عن تجاربها، انتقدها آخرون بسبب عملها السابق في صناعة الأفلام الإباحية.

ميا خليفة أثناء إلقاء كلمتها في أكسفورد

وكتبت ميا خليفة على إنستغرام أنها شعرت بالفرح لدعوتها للتحدث في اتحاد أوكسفورد، وأشادت بالطلاب لإضافتها إلى قائمة متنوعة من المتحدثين الضيوف.

ويرى كثيرون بأن مشاركة ميا خليفة في صناعة أفلام البورنو ليست مناسبة لمتحدث في مؤسسة مرموقة مثل جامعة أوكسفورد، فاختيارها الوظيفي السابق يثير مخاوف بشأن مدى ملاءمة رسالتها والتأثير السلبي المحتمل الذي قد يكون لها على الطلاب.

ويجادل النقاد بأن خليفة تفتقر إلى المصداقية كمتحدث بسبب خبرتها المحدودة في الأوساط الأكاديمية والخطابة.

وفي ما يلي فيديو الكلمة التي القتها ميا خليفة أمام الطلابفي جامعة أوكسفورد:

مشاركة.

التعليقات مغلقة.