اختار رئيس بلدية زحلة معلقة وتعنايل أسعد زغيب، أن يختتم العام 2022 مع “عائلة البلدية” في المكان الذي يمثل طموحات المدينة وحلمها بمستقبل سياحي أكثر إستدامة. فتحلق أفراد العائلة من اعضاء المجلس البلدي والموظفين والشرطة البلدية، على مدخل مقاهي وادي البردوني، في المكان الذي حمل رؤية البلدية منذ سنة 2004 لتوسعة المنطقة السياحية والتمدد بها نحو محيطها الملاصق، بحضور المهندسين شارل سعد الذي إلتزم مؤخرا مشروعي الأرصفة وجسري المشاة المستحدثين في المكان، والمهندس نديم حجار الذي قدم خبرته بالدراسات مجانا لتنفيذهما.

على وقع عزف فوج الكشاف اللبناني للمعزوفات الميلادية، قطع شريط الإفتتاح من على احد الجسرين، حيث كانت كلمة لزغيب شكر فيها المهندس سعد على الدقة في تنفيذه الأعمال التي إلتزمها والتي راعت شروط السلامة العامة، كما شكر المهندس حجار على تقديمه الدراسات ووقوفه الدائم الى جانب البلدية.

وتوجه بالكلام الى موظفي البلدية متمنيا لهم سنة أفضل في العام المقبل. قائلا “لي الفخر أن أكون جزءا من هذه العائلة، التي إستمرت بخدمة المواطن في أصعب الظروف التي مرينا فيها، وحتى بظل جائحة كورونا.” وشدد على أهمية التعاون في زحلة، سواء على مستوى البلدية أو على مستوى عموم الزحليين. آملا أن تحمل السنة المقبلة التغيير، وأن نسير نحو التطور، ويبدأ الناس بالمحاسبة، ويحرصوا على دعم الصح بعيدا عن شتى أنواع الغرائز. لكي نصل لما هو لصالح أولادنا وأولاد أولادنا لأنه هكذا فقط يبنى لبنان.

وبعد ان شرح زغيب المراحل التي إجتازها مشروعه الحلم بتوسعة المنطقة السياحية، أكد أننا في زحلة مع احترام القوانين. متطرقا الى التشويش الذي أحاط فكرة البلدية بإقامة الكيوسكات بشكل مؤقت في هذه المنطقة لتشجيع أصحاب الحرف المتميزة. وبعد أن شرح أداء البلدية الذي إعتمد الشفافية المطلقة في تلزيم الكيوسكات بالمرحلة السابقة، أكد ان هذا المشروع تأجل ولكنه لم يلغ، مع أننا كنا نتمنى بأن يشكل فرصة لحرفيين متميزين كي يجدوا فسحة يعرفوا فيها على اعمالهم، ولكن احيانا نجد أن قوانين الدولة تعمل ضد المواطن والا لما وصلنا الى هنا. وأضاف “ببلدية زحلة طلب منا العمل كما تريد الدولة، ولذلك سنقيم مزايدة بناء لدفتر شروط أرسل الى هيئة الشراء العام، وحينها سننتظر من سيفوز بهذه المزايدة وننفذ المشروع”. مذكرا “أنه لا يوجد مسألة في زحلة حرتقوا فيها علينا إلا وعدنا ونفذناها لأننا موجودين للعمل لصالح الناس. نحن الآن ودائما موجودين الى جانب المواطن.”

وتطرق زغيب لموضوع الإنتخابات البلدية، متمنيا إجراء هذه الإنتخابات، ومعتبرا أن تأجيلها كان خطأ لأن بناء الدولة يكون بتطبيق القوانين واحترام الدستور وليس بكسرهما.

مشاركة.

التعليقات مغلقة.