استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود ومدير عام وزارة الإقتصاد محمد ابو حيدر يرافقهما المهندسان وسيم رياشي ومحمد ترشيشي في زيارة تهنئة بالأعياد المجيدة، ووضعاه في اجواء الجولة التي قاما بها على منطقة البقاع الأوسط ومعاينتهما الأوضاع على الأرض.

المدير العام ابو حيدر تحدث عن الإجراءات التي تتخذها وزارة الإقتصاد لحماية المستهلكين وكان آخرها اقفال مطعم في الجنوب بسبب اللحمة الفاسدة، ومتابعة موضوع الغش في زيوت السيارات ومساحيق الغسيل، مؤكداً ان قانون حماية المستهلك بحاجة الى قراءة جديدة وتعديل بعض البنود فيه. وشدد على ضرورة دعم المزارعين والصناعيين في المنطقة بالتعاون مع المدير العام لويس لحود بهدف تحصين الأمن الغذائي وادخال عملة اجنبية الى البلد.

وأشار ابو حيدر الى أن البلد بحاجة الى ثقة، وهذه الثقة بحاجة الى اصلاحات تحسن الإستثمار والنمو، وفي أولى الأولويات ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية.

ونقل ابو حيدر الى المطران ابراهيم تحيات ومعايدة دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري مؤكداً التواصل الدائم مع المطران ابراهيم بمعية المدير العام لويس لحود.

مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود تمنى للمطران ابراهيم سنة جديدة افضل على كل الصعد الإجتماعية والروحية والراعوية، وشكره على حضوره الى لبنان بعد 35 عاماً امضاها في الإغتراب في وقت يهاجر الكثير من ابناء البلد.

وعلى صعيد زحلة والبقاع الأوسط اعلن لحود عن التحضير للقاء مع البلديات بهدف تحضير رؤية لحاجات المنطقة الإقتصادية والزراعية والصناعية وتحضير ورقة عمل بمشاركة النقابات والهيئات الفاعلة، على ان يكون هناك زيارات دورية للوزراء وللمدراء العامين الى المنطقة، ودور سيدة النجاة هو احتضان هذا الموضوع ورعايته.

وعلى الصعيد الزراعي اشار لحود الى ان المشكلة الكبيرة اليوم هي التهريب عبر كل المعابر غير الشرعية وقد تمنى من الأجهزة القضائية والامنية والعسكرية تفعيل اجراءاتها لحماية الانتاج الزراعي الوطني وحماية تعب واستثمار المزارعين. وعن جولة البقاع قال لحود انه والمدير العام ابو حيدر شاهدوا نسيجاً من الأشخاص الصامدين والمستثمرين المؤمنين بلبنان.

وكرر لحود بأن عام 2023 سيكون عام المونة والمطبخ اللبناني ويهدف الى اطلاق تسويق اكثر من ٢٨ منتجاً في الداخل والخارج بالتعاون مع البعثات الدبلوماسية والملحقين الاقتصاديين والجاليات اللبنانية وتسويقها عالمياً مما يدخل العملة الصعبة ويساهم في تثبيت الناس في ارضهم، واكد لحود ان برنامج المونة والمطبخ اللبناني يعزز دور المرأة الريفية ويطلق العجلة الاقتصادية في الارياف اللبنانية.

واعلن المدير العام لحود انه تم الاتفاق بينه وبين مدير عام الاقتصاد محمد ابو حيدر ورئيس جمعية تجار زحلة زياد سعادة خلال الجولة على السوق التجاري في زحلة على اطلاق شهر التسوق في زحلة خلال شهر شباط المقبل وذلك يوم الجمعة في 3 شباط 2023 ، وسيتم تكريم التجار الذين امضوا خمسون عاماً في خدمة زحلة واهلها بحضور وزير الإقتصاد.

المطران ابراهيم شكر لحود وابو حيدر على الزيارة وشكرهما على نشاطهما وحيويتهما في العمل لحماية ودعم المزارعين والصناعيين والمستهلكين في كل لبنان، واعتبرهما مثالاً للموظف صاحب الضمير المؤمن بقضية مقدسة اسمها لبنان، واكد سيادته ان الزراعة اليوم تشكل سبباً رئيسياً في صمود الأهالي في مناطقهم، وحيّا وزير الزراعة عباس الحاج حسن وشكره على جهوده في خدمة المزارعين في كل لبنان رغم الامكانيات الصعبة والازمة الاقتصادية والاجتماعية.

وتمنى للبنانيين سنة جديدة افضل من السنوات السابقة، تحمل معها بشائر الفرج والفرح للجميع.

مشاركة.

التعليقات مغلقة.