تلقّت مكتبة البلدية في البربارة من نادي روتاري زحلة والبقاع، مجموعة كتب فرنسية تستهدف مختلف الفئات والإهتمامات، كانت قد جُمعت عبر نادي روتاري العالمي من فرنسا لمختلف طلاب لبنان وشبابه، وجاءت حصة المكتبة البلدية منها 500 كتابا.

وللمناسبة كان لقاء جمع رئيس وأعضاء من مجلس بلدية زحلة مع رئيسة النادي وأعضائه، بحضور موظفي المكتبة واعضاء من لجنة اصدقائها. وكان تداول بأهمية القراءة، وتفعيل اللغة الفرنسية تحديداً، لما لهذه اللغة من دور في إغناء الثقافة وخصوصاً في زحلة المصنّفة مدينة فرنكوفونية.

وشرحت رئيسة نادي روتاري ندى صوان طبيعة الهبة التي جرى جمعها من خلال جهات مختلفة في فرنسا. وقالت أن هدفنا إعادة إحياء هذه اللغة في زحلة لكون اللغة الفرنسية غنية بالثقافة. مشجّعة الاولاد والشباب على القراءة بالفرنسية.

من جهته شكر رئيس بلدية زحلة- معلقة وتعنايل أسعد زغيب الروتاري على الدعم الدائم لزحلة، متوقفاً عند عدة محطات من التعاون والعمل المشترك، تجسدا في معالم بارزة ومميزة في المدينة كتمثال الشعر والخمر، والكتاب الذي غرس على مدخل المدينة مؤخرا. وأعرب زغيب عن فرحه بالتقدمة الأخيرة للكتب، وعن تشجيعه اللغة الفرنسية في زحلة، آملاً أن يبقى لدى الشباب إهتماماً بالقراءة والكتاب، الذي وصفه بالصديق الجميل.

وكانت كلمة لرئيس لجنة الثقافة ونائب رئيس بلدية زحلة أنطوان الاشقر الذي أكد أننا لا نريد أن نترك هذه الكتب على الرفوف، مشجعاً الشباب على القراءة. وإعتبر “أن القراءى سبيل للإبداع، ونحن لا نريد أن يكون الشباب مسيّرا من قبل غوغل بل ان يكون منتجاً”

مشاركة.

التعليقات مغلقة.