في اطار الجولة التي يقوم بها على الجمعيات والمؤسسات في فترة الأعياد المجيدة، قام رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم بزيارة منتدى المقعدين في زحلة حيث كان في استقباله رئيسة المنتدى اليانا كبريال، المحاسب طوني قريطم، امين الصندوق وليد حداد واعضاء الهيئة الإدارية جان عبيد، مهى عبيد، روي عازور وباسكال عودة.

وجال في اقسام المنتدى فزار مشغل الشمع واستمع الى شرح مفصل عن عمله وانتاجه وهدفه الذي يؤمن مدخولاً مادياً لا بأس به الى المنتدى، واتفق على تنظيم معرض ميلادي قريب في المنتدى برعاية المطران ابراهيم.

كما زار المطران ابراهيم عيادة طب الأسنان الخاصة بأصحاب الإرادات الصلبة والمجهزة بكل المعدات اللازمة واستمع من الدكتورة اميلسا سكاف عن سير العمل في العيادة. وكان لسيادته وقفة في المدرسة الخاصة بالطلاب حيث التقاهم والتقى المعلمات وشاركهم في الدرس. المحطة الأهم في الزيارة كانت في قسم العلاج الفيزيائي حيث استمع سيادته من المعالجة الفزيائية ميريم الهبر فريحة على سير العمل في القسم والتجهيزات الحديثة التي يحتويها.

وخلال الجولة قدّمت حنان الخليل هدية ميلادية للمطران ابراهيم عربون محبة وتقدير من المنتدى.

وكان للمطران ابراهيم كلمة في نهاية الجولة قال فيها :
“نشكر الله عليكم وعلى هذه المؤسسة لم آتِ اليوم لزيارة اشخاص لديهم صعوبة في التحرك او اي شيء من هذا القبيل، اتيت الى اشخاص لديهم القوة كبيرة في التحرك بفكرهم وقلبهم لأنهم ابطال هذه المدينة، ابطال زحلة. انا انحني أمام ارادتهم القوية ولدي ثقة كبيرة بأن الرب يعطيكم سلاماً داخلياً وقوة لإكمال هذه المسيرة.”

واضاف ” لدي صديق عزيز هو نقولا حداد وموجود في فانكوفر كندا طلب مني ان اوجه لكم تحية، وهو ابن هذه المؤسسة ويكن لها وفاءً كبيراً . ونقولا هو حالة عالمية ، حاولت ان ابرز قصة حياته وشهادة مسيرته الطويلة مع الإعاقة ، هو يملك ارادة حديدية صلبة جداً وايمانه عميق جداً وذكاؤه خارق ، لديه منتوجية وعمل دائم ، وهو مرآة هذه المؤسسة يعكس قوتها وكل نجاحاتها بالعمل مع كل من مر فيها.”
وختم المطران ابراهيم ” نصلي على نية من فارقنا ونطلب من الرب ان يعطيكم النعمة والحكمة والصبر والقوة لمتابعة مسيرة حياتكم التي هي شهادة عميقة وواضحة على قوة الإنسان اولاً بانسانيته وثانياً بلقائه مع الله في حياته.

اشكركم على استقبالكم اليوم وعلى الهدية الكريمة واضع نفسي بتصرفكم بكامل امكانياتي المتواضعة، لا تترددوا ان تشركوني بكل همومكم وكل تطلعاتكم”.

ورافق المطران ابراهيم في الزيارة الأب شربل راشد والمسؤول الإعلامي في الأبرشية خليل عاصي.

مشاركة.

التعليقات مغلقة.