أعلنت بلدية بر الياس أن “بعض مخربي البيئة دأبوا على رمي نفاياتهم الصناعية (العوازل الحرارية وغيرها) منذ فترة على حافة الأوتوستراد العربي من جهة طريق الجراحية.
وإذ تحذر بلدية برالياس هؤلاء المخالفين من إحالتهم إلى المدعي العام البيئي، بالإضافة إلى التشهير بهم وفرض غرامات مالية مرتفعة بحقهم، فإنها تدعو جميع الأهالي إلى التعاون والإبلاغ عن أي شخص يقوم بأفعال مشابهة من شأنها إلحاق الضرر بالبيئة والأماكن العامة.
كما تناشد البلدية المواطنين توثيق أي مخالفة بالصور أو مقاطع الفيديو، مع إظهار أرقام لوحات الآليات أو أي معلومات تساعد في تحديد هوية المرتكبين متى أمكن، وإرسالها إلى البلدية، ليصار إلى الاستناد إليها في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ورفع الدعاوى بحق المخالفين أمام الجهات المختصة.
إن البيئة النظيفة وصحة أبناء البلدة أمانة ومسؤولية مشتركة تقع على عاتق جميع أهالي وسكان برالياس”.


