قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مقابلة مع موقع “أكسيوس” أن الولايات المتحدة “تجري مفاوضات جادة” مع إيران، وأنه من الممكن التوصل إلى اتفاق قبل انتهاء المهلة التي حددها يوم الثلاثاء.
وأضاف: “هناك فرصة جيدة، ولكن إذا لم يتوصلوا إلى اتفاق، فسأدمر كل شيء هناك”.
وعندما سأله موقع “أكسيوس” عما إذا كان يخشى إلحاق الأذى بالمدنيين الإيرانيين الأبرياء، قال ترامب إنه يعتقد أن المدنيين المعارضين لحكومتهم سيدعمون مثل هذه الضربات لإضعاف النظام.
وأضاف: “إنهم يعيشون في خوف. إنهم يخشون أن ننسحب في خضم الحرب، لكننا لن ننسحب”.
وكان ترامب كتب على تروث سوشال: يوم الثلاثاء سيكون يوم محطات الطاقة، ويوم الجسور، كل ذلك في يوم واحد في إيران. لن يكون هناك شيء مثله! افتحوا المضيق اللعين، وإلا فستعيشون في الجحيم — فقط شاهدوا”.


