رد رئيس القوات اللبنانية سمير جعجع على ما جاء على لسان رئيس الجمهورية جوزاف عون في بكركي لجهة رفض المس بالسلم الأهلي، فقال جعجع:
أعايدك فخامة الرئيس بعيد الفصح المجيد، كما أعايد اللبنانيين أجمعين بالرغم من ظروفنا الصعبة.
واضاف جعجع: أؤيد، فخامة الرئيس، كل ما جاء على لسانك في التصريح الذي أدليت به في بكركي.
وتابع: أما بالنسبة للسلم الأهلي الذي نتمسك به جميعاً، فالدولة بمؤسساتها القضائية والأمنية والعسكرية هي الوحيدة التي تستطيع لعب دور حاسم في ترسيخه.
واعتبر جعجع أن القاصي والداني يعرفان أن هناك انقساماً عمودياً في البلاد من جراء كل ما يحدث: هناك نزوح كبير، وهناك أزمة اقتصادية كبيرة، وشح وفقر و”تعتير”. وفي ظروف كهذه، الدولة وحدها بمؤسساتها هي القادرة على الحفاظ على السلم الأهلي”.

