عبّر منتدى بعلبك الإعلامي عن استنكاره وشجبه الشديدين لما تعرض له عدد من الصحافيين من إهانات وعبارات غير لائقة على لسان السيد “توم براك” في القصر الجمهوري، وذلك خلال ممارستهم لعملهم المهني.
وقال المنتدى في بيان له: “إنّ ما حدث لا يُعدّ مجرد حادثة عابرة، بل هو تعدٍّ صارخ على حرية الصحافة والإعلام، وتجاوز غير مقبول لأبسط قواعد احترام المهنة الإعلامية والعاملين فيها.
إنّ الصحافة ليست خصماً لأحد، بل هي صوت الحقيقة ومرآة المجتمع، ودورها الأساسي هو نقل الواقع بموضوعية ومهنية، وهو ما لا يمكن أن يتم في بيئة معادية أو تحت ضغط التهديد والترهيب.
إننا، إذ ندين بشدة هذا السلوك، نؤكد على أنّ كرامة الصحافي وحريته هما خط أحمر، ولن نتسامح مع أي محاولة للمسّ بهما.
يدعو منتدى بعلبك الإعلامي إلى:
– إدانة السلوك الذي صدر من قبل توم براك، والمطالبة بالاعتذار من الصحافيين.
– ضمان توفير بيئة عمل آمنة ومحترمة للصحافيين في جميع الأماكن الرسمية.
– التأكيد على أهمية حرية الصحافة باعتبارها ركيزة أساسية للدولة الديمقراطية.
عاشت حرية الصحافة.
منتدى بعلبك الإعلامي

