كتب رئيس “حركة النهج” النائب السابق حسن يعقوب، على منصة “إكس”: نسأل عن سبب تجاهل نواب البقاع طرح ملف مطار رياق والملفات القضائية أمام الرئيس نواف سلام خلال زيارته الأخيرة إلى المنطقة. إن مجيء الرئيس سلام إلى البقاع بطوافة كان خطوة جيدة، لكنه لم يُعاين معاناة الأهالي على طريق ضهر البيدر الذي حصد ضحايا لسنوات. الرئيس تحدّث عن مشروع الأوتوستراد العالق منذ 17 عامًا بسبب الفساد، إلى جانب نفق حمانا والزراعة، لكنه تجاهل مطار رياق رغم هبوطه فيه. ما يثير الاستغراب أكثر هو صمت نواب البقاع، في وقت انطلقت فيه أعمال مطار القليعات الذي يشبه مطار رياق من حيث البنية العسكرية، لكنه أقل كلفة وأكثر جدوى.
هذا التجاهل يعكس إهمالًا ممنهجًا للبقاع، الذي لا يزال خاضعًا لقانون الطوارئ منذ أكثر من 30 عامًا، بينما تُركت آلاف الملفات القضائية بلا معالجة. افتحوا صفحة جديدة مع نصف لبنان، لأننا لا نقبل أن يبقى حرمان البقاع قدرًا لا يتغير”.

