توفي العميد المتقاعد يوسف الطحان بعد مسيرة حافلة في المؤسسة العسكرية. فالطحان كان من أوائل الضباط الذين التزموا .الدفاع عن لبنان والشرعية ومؤسسة الجيش بعد حرب العام 1975 وهجوم المنظمات الفلسطينية على مدن وبلدات عدة

وقد عرفت زحلة الطحان الذي انتقل إلى مرتفعاتها مع الرائد آنذاك طارق نجيم للدفاع عنها في حرب السنتين (1975 – 1977)، كما شارك في القتال دفاعاً عن مناطق أخرى كالمتين وعينطورة وفي تحرير تل الزعتر وغيرها.

وقد نعى الطحان العديد من القيادات العسكرية والحزبية التي كانت شاهدة على مرحلة الحرب اللبنانية، مستذكرةً صفاته في الشجاعة

وتقام مراسم الجنازة غداً الإثنين في مطرانية الروم الكاثوليك في رأس النبع، قبل أن ينقل جثمانه إلى مسقط رأسه في رأس بعلبك حيثُ يوارى الثرى.

مشاركة.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!