أفادت صحيفة “هآرتس”، استناداً إلى شهادات لجنود إسرائيليين، بأن عناصر من الخدمة النظامية والاحتياط قاموا بنهب ممتلكات مدنية من منازل ومحال في جنوب لبنان.
وأضافت الصحيفة أن سرقة الدراجات النارية، وشاشات التلفزة، واللوحات، والسجاد، والأثاث من قبل الجنود تحوّلت إلى ظاهرة واسعة النطاق في المنطقة.
وأشارت إلى أن قيادات ميدانية كانت على علم بوقائع النهب، لكنها لم تتخذ إجراءات لوقفها، فيما كان الجنود ينقلون الممتلكات المسروقة في مركباتهم عند خروجهم من لبنان.

