سأل الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الشيخ نبيل قاووق والسيد سهيل الحسيني الحكومة: ماذا فعلتم من أجل استعادة السيادة وطرد الاحتلال من لبنان؟
وقال: “اتفاق الطائف ليس وجهة نظر ومطية لموازين القوى وجزء منه لم ينفَّذ ويجب أن يطبَّق”،
أضاف: “لدينا شعب قوي وشجاع يعلم أنه لا يمكن سلوك طريق الاستسلام والإبادة السياسية والاجتماعية”.
وشدد على أنه “بدلاً من التلهي بقضايا صغيرة على الحكومة أن تعمل من أجل إعادة الإعمار، فمن دون إعادة الإعمار يصعب أن تنطلق عجلة البلد ويتحقق الاستقرار”.
وقال: “ثمة قانون موجود للانتخابات في لبنان لكن بعض الأطراف تريد تفصيل قانون جديد على مقاسها”.
وسأل القوى السياسية المطالبة بتعديل قانون الانتخاب: أين المساواة في ما تطلبون بخصوص مقاعد المغتربين؟
وقال: “نحن مع التمثيل العادل وغيرنا إذا كان يطالب بالتمثيل بحسب ضغوط الوصاية، فنقول له إن هذا الأمر لا يسلك لأنه مخالف”.

