كتب النائب غسان سكاف على حسابه على منصة إكس:
“حذار تضييع البوصلة والتركيز فقط على الداخل اللبناني من قبل الحكومة الجديدة واعتبار ان لبنان أصبح سالماً. الخطر كبير والأسوأ منتظَر في القادم من الأيام.
هناك تقاطع إيراني-اسرائيلي لتفجير الوضع في سوريا والدولتان تسعيان إلى تقسيم سوريا . إسرائيل تتوغل في جنوب سوريا مدعيةً حماية الدروز وتتواصل مع الأكراد ، وايران تدعم فلول نظام الاسد في الساحل السوري، واطلقت مقاومة ضد النظام السوري الجديد المدعوم من تركيا.
الأرض خصبة في سوريا لإثارة النعرات الطائفية وايران كانت تنتظر أن يفشل السوريون في التوافق لتستثمر في الخلاف كما استثمرت في الخلاف في العراق ولبنان في الماضي.
لبنان اليوم لن يكون في منأى عن المسار التقسيمي والحرب الطائفية في سوريا وهنا يكمن الخطر الحقيقي”.

