بدأ منسق «شبكة الغذاء حق» الدكتور فايز عراجي، جولةً على المناطق اللبنانية انطلاقاً من البقاع، لشرح أهداف الشبكة ومشاريعها المستقبلية. والتقى خلال الأسبوع الماضي، جمعية «راشيا آند بيوند» في ضهر الأحمر، و«جمعية النجدة الشعبية» في رياق، و«جمعية إنماء علي النهري وجوارها» في علي النهري. ويستكمل منسق الشبكة زياراته تباعاً في زحلة وبعلبك والهرمل الأسبوع المقبل، على أن يُصار إلى تنظيم ورشة عمل لاحقاً للجمعيات والتعاونيات والمجموعات البقاعية المتعاونة مع الشبكة، للتعارف وتدريب أعضائها على طرق تحليل وتقييم المشاريع التنموية وطرق كتابة مقترحات المشاريع. كما سيتابع منسق الشبكة جولاته على الجمعيات والتعاونيات المهتمة في باقي المناطق اللبنانية مطلع العام الجديد.
وكان الدكتور فايز عراجي قد أصدر “قبل نحو شهرين كتاب “بدائل النظام العالمي المسيطر: الغذاء نموذجاً”، وهو استكمال لجهود عراجي لتسليط الضوء على قضية الأمن الغذائي الغائبة عن أجندة الكثير من الجدال السياسي العقيم والعبثي بمعظمه في لبنان. ويتطرق الكتاب إلى أبعاد السيطرة العالمية على الغذاء، وكيفية طرح بدائل تستفيد منها الشعوب ومنها المجتمع اللبناني، إن أحسن التفكير بمشكلاته في شكل استشرافي.
وسيكون لـ”زحلة بوليتيكس” عودة مفصلّة لاحقاً لهذا الكتاب نظراً للجدة التي يطرحها.

