كتب النائب اللواء جميل السيد: الموفد توم برّاك قال أن ّلبنان دولة فاشلة. وأضاف:
وهذا الوصف دقيق١٠٠٪
ولكن هو يقول أن سبب فشل دولتنا هو سلاح المقاومة وغياب السلام مع إسرائيل، بينما السبب الرئيسي لفشلها هو فساد أهل السلطة فيها:
الحرب مع إسرائيل تكلفنا ٥ مليار $ كل ١٠ سنوات،
بينما الفساد يكلفنا أكثر من ٥ مليار $ كل سنة!

