انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة تتحدث عن تحويل 2.276 مليار دولار من مصارف لبنان إلى مصارف سويسرا خلال الفترة ما بين 17 تشرين الأول 2019 و14 كانون الثاني 2020.

الوثيقة صادرة عن لجنة الرقابة على المصارف في مصرف لبنان ومؤرخة بتاريخ 20 كانون الثاني 2020.
الجدير ذكره بأن اللبنانيين في هذه الفترة كانوا غير قادرين على سحب ودائعهم وأموالهم بالدولار من المصارف إلا بمبالغ زهيدة جدًا.
وعندما اندلعت التحرّكات الشعبية في 17 تشرين الأول قرّرت جمعية المصارف إغلاق المصارف بحجّة الوضع الأمني وقطع الطرقات. وأغلقت أبوابها لمدة 12 يومًا.


