شن الجيش الإسرائيلي مساء الإثنين سلسلة غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت، وذلك بعد وقت قصير من إطلاقه أوامر إخلاء “عاجلة” لثلاثة مناطق بالضاحية.
وسُجلت أكثر من غارة إسرائيلية على مناطق الليلكي وبرج البراجنة والرويس وبئر العبد في ضاحية بيروت الجنوبية.
وفي وقت سابق الإثنين، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على حسابه بمنصة “إكس” تحت عنوان: “إنذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية في بيروت”، خرائط لمبان طالب سكانها وسكان المباني المجاورة بالإخلاء.
وشملت أوامر الإخلاء أحياء الليلكي، وحارة حريك، وبرج البراجنة بضاحية بيروت الجنوبية، مخاطبًا سكان هذه المباني بالقول: “من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم إخلاء المباني فورًا وبالابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر”.


