ادعى المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار مجددا على ثلاثة موظفين في المرفأ وسبعة ضباط كبار في الجيش اللبناني والأمن العام والجمارك.
وأرسل مذكرات تبليغ لاستدعائهم إلى التحقيق، اعتبارا من السابع من شباط المقبل، على أن يستجوبهم في جلسات متلاحقة خلال شهر شباط، إضافة إلى اثنين آخرين من المجلس الأعلى للجمارك مدعى عليهما سابقا.
وذكرت صحيفة “الأخبار” أن المُدّعى عليهم، هم:
– الرئيس السابق لـ«المجلس الأعلى للجمارك» العميد أسعد الطفيلي
– المدير العام للجمارك ريمون خوري
– عضو «المجلس الأعلى للجمارك» غراسيا القزي
– مدير المخابرات السابق العميد المتقاعد أدمون فاضل
– العميد المتقاعد في الجمارك عادل فرنسيس
– الرئيس السابق لمكتب الشؤون القانونية والانضباط في الأمن العام العميد المتقاعد نجم الأحمدية
– المدير السابق لمكتب المعلومات في الأمن العام العميد المتقاعد منح صوايا
– العميد المتقاعد في الأمن العام محمد حسن مقلّد
– مدير القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان السابق في الجيش العميد المتقاعد مروان عيد
– الموظفون في المرفأ: أحمد قصابيّة ومروان كعكي وربيع سرور (مسؤول أمن العنبر الرقم 12).


