تحدث النائب جميل السيد على حسابه على منصة إكس عن “قرار من شأنه تشجيع عودة النازحين والداخلين خلسة من سوريا”.
وكتب: “أعلن الأمن العام اللبناني إعفاء الرعايا السوريين والفلسطينيين اللاجئين في سوريا من الرسوم والغرامات، مهما كانت مدّة المخالفة، شرط مغادرتهم لبنان عبر الحدود البرية، بين 1 تموز و30 أيلول 2025، ودون منعهم من حق الدخول مستقبلاً إلى لبنان بصورة شرعية…
بعد هذه المهلة، سيتم التشدد بتطبيق القوانين على جميع المخالفين المقيمين في لبنان بشكل غير شرعي…”.

