كتب النائب جميل السيد على حسابه على منصة إكس:
ودائع ووعود ووداع…
لا أقصد شخصاً بالتحديد، بل أقول:
أنّ خلاصتي الشخصية من مناقشة وإقرار القوانين المصرفية في مجلس النواب مؤخراً وتلك التي ستُقَرّ بعدها، خلاصتي المؤكدة أنّ هدف تلك القوانين كان فقط تعديل تشريعات حالية لإصلاح او تعويم أو تفليس بعض المصارف، وليس هدفها مطلقاً استرداد ودائع الناس في المصارف…
ويكفي دليلاً على ذلك أنّه، رغم كل مطالباتنا، لم يرد في تلك القوانين أيّ اشارة صريحة او التزام صارم بضرورة محاسبة المرتكبين ولا استرداد أموال التحويلات للخارج بعد ٢٠١٩/١٠/١٧ ولا تنفيعات الهندسات المالية وأرباح المصارف السابقة وصفقات مصرف لبنان عبر اوبتيموم وفوري ولا اموال القروض المدعومة واموال الدعم ومنصة صيرفة وغيرها، بما يمكن أن يعيد اكثر من ٢٠ مليار دولار من تلك الودائع، هذا عدا عن تجميد التحقيقات والمحاسبة في تقرير التدقيق الجنائي لشركة الفاريز….
لذلك كله، فإنّ أقصى ما يمكن ان يأمل به أي مودع لن يتجاوز نسبة ضئيلة من أمواله، والباقي مجرّد وعود كاذبة ستنكشف قريباً للناس…”.

