كتب النائب جميل السيد على حسابه على منصة إكس:
الجيش ليس عدداً…
قرار في مجلس الوزراء اليوم بتطويع ١٥٠٠ عسكرياً لصالح الجيش اللبناني، لسدّ النقص تحضيراً لإنتشاره مستقبلاً في الجنوب كي ينفّذ القرار ١٧٠١…
صحيح بأنّ مهمات الجيش في حفظ الأمن الداخلي في كل لبنان تجعله بحاجة إلى اكثر من هذا العدد بكثير، ولكن العدد ليس المشكلة الأساسية عندما تكون مهمات الجيش في الجنوب بمواجهة العدو وحيث يحتاج أساساً إلى أسلحة دفاعية نوعية ومتطورة إلا إذا كان إنتشاره هناك كمراقبي الأحراج او حُرّاس الحدود….
وبالمقابل، فالأسلحة الدفاعية الفعّالة ممنوعة على الجيش اللبناني في الجنوب منذ زمن بعيد بقرار إسرائيلي إنصاعت له كل الدول التي تمجّد بالجيش وتدعمه!!
وبالتالي، معنويات وفعالية الجيش هناك ليست بكثرة العدد بل بنوعية السلاح، ومن دون تلك المعنويات، تصبح البندقية في يد الجندي بقيمة العصا…”.


