قصفت مقاتلات إسرائيلية، فجر الأحد، المستشفى المعمداني وسط مدينة غزة ما أدى إلى أضرار كبيرة واشتعال النيران بعدد من أقسامه ليخرج عن الخدمة بشكل كامل.
وأخلى مسؤولو الصحة في المستشفى المبنى من المرضى بعد أن قال أحد الأشخاص إنه تلقى اتصالا من شخص قال إنه من الأمن الإسرائيلي قبل وقت قصير من وقوع الهجوم.
وذكرت خدمة الطوارئ أنه لم ترد أنباء عن سقوط قتلى أو مصابين.
وأظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، عشرات العائلات النازحة تغادر المكان، فيما يقوم البعض بجر ذويهم المرضى على أسرة المستشفيات.

