أكد مسؤول أميركي لوكالة رويترز اليوم الجمعة أن طائرة مقاتلة أميركية أُسقطت في إيران، وأن عملية بحث وإنقاذ تجري للعثور على أي ناجين، في أول واقعة من نوعها منذ أن شنت الولايات المتحدة الحرب على إيران في 28 شباط.
ويزيد احتمال بقاء الطيارين الأميركيين على قيد الحياة وفرارهم داخل إيران من خطورة الموقف بالنسبة للولايات المتحدة في هذه الحرب. ودعا مسؤولون إيرانيون المدنيين إلى البحث عن ناجين.
ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا) شبه الرسمية عن حاكم إقليم كهكیلویه وبویر أحمد قوله إن من يقبض على الطاقم أو يقتله “سيكون موضع تقدير خاص”.
بدورها، أشارت وكالة “مهر” الإيرانية إلى إصابة مروحية أميركية بمقذوف إيراني أثناء عمليات البحث عن طاقم الطائرة الحربية التي أسقطتها إيران.

