انطلقت في العاصمة الأميركية واشنطن، الثلاثاء، محادثات مباشرة هي الأولى من نوعها منذ 43 عاما بين لبنان وإسرائيل.
المحادثات، التي تنعقد في مقر وزارة الخارجية الأميركية تأتي برعاية الولايات المتحدة، وتهدف بشكل أساسي لبحث إمكانية التوصل إلى هدنة ووقف إطلاق نار وسط تصعيد إسرائيلي مستمر في الجنوب اللبناني.
ويحضر المحادثات، التي تعد الأول من نوعها منذ عام 1983، سفيرة لبنان لدى الولايات المتحدة ندى حمادة معوض، والسفير الإسرائيلي يحئيل ليتر، وسفير واشنطن لدى بيروت ميشال عيسى، ووزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو.
وفي هذا الإطار، قال روبيو إن المحادثات بين إسرائيل ولبنان في واشنطن فرصة تاريخية، مضيفا أنه يأمل أن يبدأ الطرفان في المضي قدما على الرغم من أن جميع التعقيدات لن تُحل في الساعات المقبلة.

