قُتل موظفان في السفارة الإسرائيلية في واشنطن مساء الأربعاء بإطلاق نار أمام المتحف اليهودي في وسط العاصمة الأميركية، في هجوم اعتبرته تل أبيب “عملا إرهابيا معاديا للسامية” وأوقف منفذه الذي نادى بـ”فلسطين حرّة”.

وقالت وزيرة الأمن الداخلي الأميركية كريستي نويم في منشور على اكس إنّ “اثنين من أفراد طاقم السفارة الإسرائيلية قتلا بطريقة عبثية هذا المساء قرب المتحف اليهودي في واشنطن. ونحن باشرنا التحقيق”.

وأكد مسؤولون في واشنطن أن المشتبه به في إطلاق النار الذي دخل المبنى بعد العملية هو قيد الاحتجاز.

وقالت رئيسة الشرطة في واشنطن باميلا سميث خلال إحاطة إعلامية “قبل عملية إطلاق النار، شوهد رجل يسير ذهابا وإيابا خارج المتحف. وهو اقترب من مجموعة من أربعة أشخاص وأخرج سلاحا يدويا وأطلق النار”.

وأشارت إلى أن “العملية ارتكبت على الأرجح من شخص واحد وهو قيد التوقيف”.

وقالت إن المشتبه به هتف “فلسطين حرّة حرّة” أثناء توقيفه.

وقدّمته الشرطة على أنه الياس رودريغيز (30 عاما) الذي أصله من شيكاغو في شمال الولايات المتحدة.

مشاركة.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!