كتب مطران صور للروم الكاثوليك جورج اسكندر: في هذه الأيام العصيبة التي يمرّ بها جنوبنا الحبيب، نؤكّد أنّنا باقون في مدينة صور، بين أهلنا وشعبنا، كما بقي آباؤنا وأجدادنا من قبلنا، وكما يبقى اليوم أبناء الجنوب الصامدون في أرضهم وقراهم ومدنهم.

إنّ وجودنا بين الناس ليس خيارًا ظرفيًا، بل هو جزء من رسالتنا وواجبنا الوطني والإنساني والروحي. فكما نتقاسم مع أهلنا الأفراح، نتقاسم معهم أيضًا القلق والمعاناة والرجاء. ولن نترك هذه المدينة التي باركتها أقدام السيّد المسيح، والتي حملت عبر التاريخ شهادة الإيمان والصمود.

نرفع صلاتنا من أجل حماية جميع المدنيين، ومن أجل أن يجنّب الله مدينتنا وكلّ الجنوب ويلات الحرب والدمار، وأن يهب المسؤولين الحكمة والشجاعة للعمل على صون حياة الناس وحماية بيوتهم وأرزاقهم.

نبقى معًا، متضامنين ومتكاتفين، مؤمنين بأنّ المحبّة أقوى من الخوف، وأنّ الرجاء أقوى من كلّ تهديد.

صور ستبقى مدينة الحياة، وستبقى أرضها عامرة بأهلها وأبنائها.

مشاركة.

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!