ميشال ضاهر لـ زحلة بوليتيكس : الضريبة على المستوردات ستساهم بحماية الصناعة الوطنية وزيادة فرص العمل

الإثنين , 27 أيار 2019

وأخيرا وفي الجلسة الـ20 لمجلس الوزراء التي عُقدت في القصر الجمهوري في بعبدا، تم الاتفاق على أرقام وبنود موازنة 2019 تمهيدا لارسالها الى مجلس النواب.

النتيجة اعتبرها الوزراء مشجعة بتخفيض نسبة العجز من نحو 11.4 بالمئة الى 7.59 بالمئة، الا أن العمل الفعلي والغوص بأرقام وتفاصيل المشروع سيكون في مجلس النواب، ومن ضمن هذه الأرقام الـ2 بالمئة التي وردت في مشروع الموازنة على المستوردات والتي اثارت اخذا وردا وخصوصا بين الصناعيين والتجار.

وفي هذا الاطار، يشرح النائب ميشال ضاهر لموقع zahlepolitics أن هذه النسبة وُضعت على المنتجات الاجنبية التي تُغرق الأسواق اللبنانية من أجل المساعدة على دعم الصناعة الوطنية التي تعاني من هذه المنافسة الأجنبية.

وأشار ضاهر الى ان هذه النسبة ستساهم بتخفيف العجز بالميزان التجاري الذي يعاني منه لبنان وتخفيف العجز بميزان المدفوعات، هذا فضلا عن حماية الصناعة الوطنية اللبنانية وزيادة فرص العمل في ظل وقف التوظيف في مؤسسات الدولة اللبنانية وارتفاع نسبة البطالة بشكل كبير.

وردا على سؤال حول التخوف من امكان ان تتسبب هذه الخطوة بارتفاع الأسعار في الاسواق اللبنانية، يشير ضاهر الى ان النسبة ضئيلة ومن المرجح ألا يشعر بها المواطن كما أن من مصلحة المصانع الاجنبية تحملها من أجل المحافظة على السوق اللبنانية وعدم خسارتها .

وأمل ضاهر ان يكون هناك قدرة على الوصول الى نسبة العجز التي تم التوصل اليها في جلسة اليوم.